Post Top Ad- blog3

Wednesday, November 21, 2018

دورة مجانية هامة جدا لكل صاحب مشروع إعلامي

علي شهاب

يقع معظم الإعلاميين التقليديين ووسائل الإعلام في أخطاء تقنية كثيرة عند التعامل مع منصاتهم عبر الانترنت، بسبب عدم معرفتهم بالتقنيات الحديثة التي يمكن أن توفر عليهم مبالغ طائلة.
في الأعوام الثلاث الأخيرة، قمت بإجراء تقييمات لمواقع الإنترنت للعديد من المؤسسات الإعلامية والجهات الرسمية في لبنان والخارج.
إحدى أبرز الثغرات التي سجلتها في جميع التقييمات هو إعتماد اساليب تقليدية ومكلفة جدا في تصميم المواقع واستضافتها وصيانتها، فضلًا عن غياب المعرفة بأساليب وشروط التحرير الإلكتروني والكتابة الخاصة بمحركات البحث ومنصات التواصل.

في ما يخص الجانب التقني، العديدون لا يعلمون بوجود خدمات تقنية زهيدة نسبيا تقدمها كبرى الشركات كـ"غوغل" و "أمازون" بهدف تزويد المؤسسات بموارد تقنية يتم "استئجارها" من دون الحاجة لشراء معدات باهظة لحفظ الداتا او صيانتها او توسيع حجمها بشكل دائم، فضلًا عن الموزانات التشغيلية من تبريد مستمر وتأمين تيار كهربائي دائم وشراء معدات وبرامج حماية.
الحوسبة السحابية أو الـCloud Computing هي الإسم الجامع للخدمات التي تقدمها كبرى الشركات العالمية على هذا الصعيد.
ولأن مجال الإستفادة من هذه الخدمات واسع جدًا ولا مجال لذكره في تدوينة، أضع بين ايديكم هذه الدورة المجانية التي تشرح لكم الحلول التي تقدمها شركة "امازون" في مجال الحوسبة السحابية، عبر الرابط التالي:

Post Top Ad-blog4