Post Top Ad- blog3

Sunday, January 20, 2019

دورة نوعية مجانية حول الكتابة الصحفية من جامعة "أوهايو"

تقدم شبكة Canvas دورة مجانية عبر الإنترنت حول الكتابة الصحفية. 
في غرفة أخبار افتراضية، سيتعلم الملتحقون بالدورة تقنيات كتابة التقارير والبحث وتقنيات الوسائط المتعددة لجميع منصات وسائل الإعلام الإخبارية، ويتعمقون بعدها في التعرف على الطريقة التي يمكن لوسائل التواصل الاجتماعي، الصحافة التي تركز على المجتمع، والوسائط المتعددة من خلاها تعزيز عملية تغطية الأخبار. 

تختلف هذه الدورة عن غيرها، حيث ستستخدم "Canvas" مقابلات وتحقيقات مع أشخاص حقيقيين لإخبار قصص حقيقية تحتوي على الحقائق والاقتباسات. حيث يجب أن يكون لكل قصة قيمة إخبارية تروق للقراء، مع التقيد بمعايير صارمة للغاية. 

في نهاية هذه الدورة التدريبية، سيتمكن المشتركون من: 
كتابة محتوى إخباري احترافي، مع الالتزام بالقواعد النحوية والإملائية والصياغة والأسلوب. فهم الحاجة إلى الإنصاف والدقة في كتابة الأخبار. 
كتابة المقالات الإخبارية بطريقة الهرم المقلوب وبأسلوب مميز. 
إظهار المهارات الأساسية لإجراء المقابلات والبحث. 

سيقوم بإعطاء هذه الدورة نيكول كرافت، التي قضت 25 عامًا كمراسلة ومحررة وصحفية، و تعمل الآن كأستاذة مساعدة في الصحافة في جامعة "أوهايو". كما أنّها حصلت على عدّة جوائز في هذا مجال الصحافة وكتابة التقارير الصحفية. 
Canvas هي شبكة إلكترونية تضّم أنظمة لإدارة التعلم (LMS) وتهدف إلى جعل عملية التعليم والتعلم أسهل. 
تم تصميم "Canvas" خصيصًا لمعلمي وطلاب المدراس من الروضة وحتى المرحلة الثانوية، حيث تستخدم الشبكة نظام إدارة تعلم سهلاً  يعتمد على تقنية السحابة (Cloud) التي تربط جميع الأدوات والموارد التي يستخدمها المعلمون في مكان واحد. 
قم بإنشاء حساب على الموقع ثمّ اضغط على Enroll في صفحة الدورة عبر الرابط التالي:


No comments: